الدوري الإيطالي يشتعل بقمتي دربي ميلانو ويوفنتوس مع روما

اذهب الى الأسفل

default الدوري الإيطالي يشتعل بقمتي دربي ميلانو ويوفنتوس مع روما

مُساهمة من طرف BlacK Mo0oD في الجمعة يناير 22, 2010 12:16 pm

تستعد بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم لمواجهتين مثيرتين عندما يلتقي حامل اللقب المتصدر إنتر ميلان مع جاره وخصمه اللدود وأقرب منافسيه بالبطولة آيه سي ميلان بعد غد الأحد بعد لقاء يوفنتوس مع روما في لقاء كلاسيكي آخر غدا السبت ضمن منافسات الأسبوع 21 من المسابقة.

ويستطيع ميلان تغيير وجه الصراع على اللقب هذا الموسم بالفوز على إنتر في آخر مباريات الأسبوع 21 حيث سيجعله هذا الفوز على مقربة ثلاث نقاط

فقط من إنتر الذي يعتلي حاليا صدارة الدوري الإيطالي بفارق ست نقاط أمام ميلان مع مضي الجزء الأكبر من عمر المسابقة لهذا الموسم.

وظهر ميلان ، الذي مازالت لديه مباراة مؤجلة ، في الآونة الأخيرة بمستوى أفضل من إنتر حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية سجل خلالها 12 هدفا مقابل اهتزاز شباكه مرتين فقط وذلك منذ هزيمته أمام باليرمو في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي.

بينما حقق إنتر بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو انتصارات بشق الأنفس أمام ثلاثة فرق متواضعة قبل أن يتعادل 2/2 أمام باري يوم السبت الماضي.

وقال ماسيمو موراتي رئيس إنتر هذا الأسبوع : "إن ميلان يلعب جيدا للغاية حاليا .. فلاعبيهم يؤدون بمستوى جيد وأعتقد أنها ستكون مباراة رائعة ، لا شك في ذلك".

وأبدى تياجو سيلفا مدافع فريق ميلان شكوكه حول وصف مباراة دربي ميلان بأنها ستحسم الموسم.

وقال اللاعب البرازيلي الشاب : "يجب أن نبذل قصارى جهدنا مساء الأحد .. في الوقت الراهن تتمتع مباراة إنتر بالأهمية القصوى فهم يلعبون جيدا و(المهاجم الأرجنتيني دييجو) ميليتو قوي للغاية ، يجب أن نتوخى الحذر".

وأضاف : "لقد خسرنا من إنتر صفر/ 4 في آب/أغسطس الماضي ولم أتمكن حتى الآن من نسيان هذه الليلة".

ورغم أن رونالدينيو سجل ثلاثة أهداف وسجل ماركو بورييللو هدفا آخرا عندما فاز ميلان على سيينا 4/ صفر يوم الأحد الماضي ، مازال ليوناردو مدرب الفريق يفتقد جهود مهاجمه البرازيلي السريع باتو.

وقد يفتقد ميلان أيضا جهود مدافعه العملاق أليساندرو نيستا بينما تأكد غياب جانلوكا زامبروتا والهولندي كلارنس سيدورف عن خطي الدفاع والوسط على الترتيب.

وفي المقابل يغيب المهاجم الكاميروني صمويل إيتو عن صفوف إنتر لانشغاله مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحاليا بأنجولا ومع ذلك فإن أكبر المشاكل التي يعاني منها الفريق تأتي من خط الوسط مع غياب اللاعبين الغاني سولي مونتاري والصربي ديجان ستانكوفيتش والبرازيلي تياجو موتا للإصابة.

وبالحديث عن الإصابات ، يظل يوفنتوس هو الفريق الأسوأ حظا بين باقي فرق الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث تضم قائمة الإصابات الطويلة بالفريق اللاعبين فينتشينزو ياكوينتا وماورو كامورانيزي وديفيد تريزيجيه بين العديد من الأسماء الأخرى.

ولكن المالي محمد سيسوكو عاود الانضمام لصفوف الفريق بعد خروج بلاده من بطولة كأس أفريقيا ومن المنتظر أن يشارك في مباراة السبت.

وخسر يوفنتوس أربع مرات في مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري الإيطالي ليهبط إلى المركز الخامس بترتيب البطولة بينما لم يتعرض روما لأي هزائم منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي وتقدم على يوفنتوس في الترتيب العام للمسابقة المحلية الأسبوع الماضي ليحتل المركز الثالث خلف ميلان.

وسجل لوكا توني ، الوافد الجديد إلى روما ، هدفين في مباراة الفريق السابقة وقد يلعب مباراة الغد إلى جانب قائد الفريق فرانشيسكو توتي العائد من الإصابة.

وتفتتح منافسات الأسبوع 21 من الدوري الإيطالي غدا بلقاء كاتانيا مع بارما.

بينما يلتقي بولونيا مع باري ولاتسيو مع كييفو وأودينيزي مع سامبدوريا وسيينا مع كالياري وليفورنو مع نابولي وباليرمو مع فيورنتينا وجنوة مع أتالانتا في باقي مباريات الأسبوع بعد غد الأحد.

_________________


Goodbye to this year
avatar
BlacK Mo0oD

عدد المساهمات : 338
نقاط : 774
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الدوري الإيطالي يشتعل بقمتي دربي ميلانو ويوفنتوس مع روما

مُساهمة من طرف mmjabal في السبت يناير 23, 2010 2:59 am

شكرا
avatar
mmjabal

عدد المساهمات : 322
نقاط : 476
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
الموقع : ماهو لازم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الدوري الإيطالي يشتعل بقمتي دربي ميلانو ويوفنتوس مع روما

مُساهمة من طرف Abdel Mohsen في الأحد يناير 24, 2010 7:30 am

مشكووور
avatar
Abdel Mohsen

عدد المساهمات : 500
نقاط : 635
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
الموقع : في حي الروضه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى